أهلاً وسهلاً زائرنا الكريم...
نود منك الآن أن تقوم بالتسجيل,لأنه من الممكن أن يكون الموضوع الذي أعجبك يحتوي على رابط, ورؤية الروابط غير متاحة إلا للأعضاء..
بكل الأحوال تشرفنا بزيارتك...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أهلاً وسهلاً زائرنا الكريم...
نود منك الآن أن تقوم بالتسجيل,لأنه من الممكن أن يكون الموضوع الذي أعجبك يحتوي على رابط, ورؤية الروابط غير متاحة إلا للأعضاء..
بكل الأحوال تشرفنا بزيارتك...
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معلوماتك الخاصة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تعديل الاكس بوكس و البلاى ستيشن 3 و بيع جميع العاب الكونسولز
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالجمعة مارس 22, 2013 8:58 pm من طرف mga2005

» تعديل الاكس بوكس و البلاى ستيشن 3 و بيع العاب كمبيوتر و كونسولز
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالأربعاء مارس 13, 2013 9:40 pm من طرف mga2005

» مجموعه سهرات طرب لمجموعه من النجوم
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 20, 2012 11:42 pm من طرف DADDOU11

» مكتبة فيديو تعليم الفوركس من البداية حتى الاحتراف..Learn Forex
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2012 9:32 am من طرف mga2005

» درس تعليم فوركس عبر الانترنت من البداية الى الاحتراف كاملا مجانا من اف اكس ارابيا
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2012 4:14 am من طرف mga2005

» الورشة الرسمية فى تحليل و توصيات اليورو دولار EURUSD
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 4:13 pm من طرف mga2005

» درس تعليم فوركس عبر الانترنت من البداية الى الاحتراف مجانا من اف اكس ارابيا فى رمضان
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالسبت يوليو 21, 2012 6:56 am من طرف mga2005

» المرجع الكامل فى تعليم لغة MQL4 مترجم حصرياً ( مـتـجـدد )
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالسبت يونيو 16, 2012 4:59 am من طرف mga2005

»  اكبر مسابقة فوركس فى الوطن العربى..اربح 50% اكثر..بجوائز 30 الف دولار كاش!!
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Icon_minitimeالخميس يونيو 07, 2012 10:16 pm من طرف mga2005

أسرع و انضم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Alone
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Vote_rcapهل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Voting_barهل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Vote_lcap 
asmaa
هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Vote_rcapهل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Voting_barهل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Vote_lcap 
farah
RA7EM SALE7
imane
@UO$ @L $$@L7
نور الهدي28
maryem
rose tears
snow_white

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 159 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ramiho73 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2080 مساهمة في هذا المنتدى في 1058 موضوع
تصويت

ساعدونا في تقييم المنتدى من الناحية الشكلية

استعرض النتائج

widget

هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟

5 مشترك

هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Empty هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟

مُساهمة من طرف asmaa الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:59 pm

ممكن في كتير من الأشخاص رح يستغربوا من الها الموضوع لأنو سلك مسار تاني غير يلي بلشنا فيه، بس معليه هو يظل موضوع وحابة كل واحد يعطينا رأيو بها الموضوع وبصراحة تامة ومع كل التعليلات
انو الرجال بيحب وبينغرم بمرا أصغر منو بالسن هاي عادية وبنسمع فيها كتير، بس يلي بتظل حالات استثنائية إنو بينغرم بمرا أقل منوا سنا أو مرا بتنغرم برجال اصغر منا بالعمر
ياترى ها الشي ممكن ينجح ويكون طبيعي ومنيح؟
ولا رح يجي من وراه مشاكل ومتاعب نحنا فغنى عنا؟
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو ارسل رسالة متصل

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Empty رد: هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟

مُساهمة من طرف farah الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:06 pm

اسماعي يآختي انا ظد ازواج يكون في فرق السين انا عندي تجربة شخصية لآآآآآآآآآآ تم لآآآآآآآآا وانصح كل شباب لآآآآآآآ

farah
مشرف
مشرف

الحمل

هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Empty رد: هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟

مُساهمة من طرف asmaa الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:18 pm

مع احترامي لرأيك أكيد أختي فرح، بس الخاص ما ممكن يتعمم، يعني ازا انتي إلك تجربة شخصية بها الموضوع، ممكن نلاقي كتير الهن تجارب شخصية كمان ونتايجها على عكسك ، أنا كان بدي نتناقش بها الموضوع بشكل أوضح، يعني ليش؟ وكيف؟ وشو بتعتقدي رح بيصير؟ شو نسبة النجاح؟ وليه؟ وشو نسبة الفشل وليه؟ وإزا الشخصمثلا خلص فات بها الشي ومشي الحال شو فينا نقلوا
بتمنى تكون رسالتي وصلت وفهمتي شو بقصد.
وع العموم مشكورة كتير ع رأيك وعلى انك بتظلي متفاعلة مع أغلب المواضيع.

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف farah الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:59 pm

اسمعي انا اتحدى اي امراة عربية تيحكي ب جراة في هيك موظوع واغلب استات ساكتين
مين اسباب الفشل تباعد في الافكارو ارجل بحس انه اصغر مينو مالهاش راي ماعندهاتجريبة
في الحياة ،و المراة ي بتستسلم يا بيتصيرمشاكل
هي نسبت انجاح تتوقف على المراة في حد داتها يا بت عارظ يا تسكوت

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف asmaa الثلاثاء يناير 11, 2011 8:31 pm

ياريت يافرح بتقدري توضحي وجهة نظرك أكتر شوي، من شان الصراحة أنا ما كتير فهمت عليكي شو بدك تقولي

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف farah الأربعاء يناير 12, 2011 7:15 am

إن للسن قيمة هامة في اسعاد الزواج وسلامته، وهو هام أيضاً لكي يتحقق الهدف من الزواج ويكون فيه التعاون بين الزوجين، ويسهل على كل واحد منهما فهم الآخر، وكم من زواج انتهى بالفشل الذريع؛ لأن الزوجين لم يكن بينهما تكافؤ، ولم يتحقق التفاهم والسكن المراد من الزواج.

ونحن نرى في حياتنا الاجتماعية ثلاثة من النماذج لا يخرج عنها صورة الزواج وهي:

النموذج الأول: هناك فارق سن كبير بين الزوجين أكثر من عشر سنوات، وقد يتعدى العشرين عاماً أو أكثر.

النموذج الثاني: قد تكبر المرأة الرجل بعام أو أعوام.

النموذج الثالث: التقارب في السن بين الزوجين بحيث لا يتعدى الفارق بينهما عشر سنوات

الرجل أكبر من المرأة:

إذا كان الرجل هو الأكبر سناً فقد تكون العلاقة بينهما مثل علاقة الوالد بابنته، وتنشأ هوة عميقة بين الزوجين عند عدم تكافؤ السن بينهما، كأن تكون سن الرجل 45 سنة، وسن المرأة 20- 25 سنة.

ونحن نعرف رجلاً فاضلاً عمره 45 سنة تزوج من فتاة بكر عمرها 22 سنة، واستمر الزواج لمدة شهر فقط، ثم طلبت الفتاة الطلاق وهو أيضاً لم يستطع التفاهم معها وتفهم سنها ومرحلتها العمرية.

وليس من الانصاف أن يزج الإنسان بفتاة في مقتبل العمر وريعان الشباب تتمنى أن تبتسم لها الأمال، وتسبح بروحها في عالم الخيال، وكانت تؤمل أن يسوق لها القدر من يشاركها آمالها، ويحقق لها السعادة، ليس من الأنصاف أن يزج بهذه الفتاة بين أحضان شيخ لا ترى منه إلا نوم ثقيل

المرأة أكبر من الرجل:

فقد يتحمس شاب للزواج من امرأة تكبره بخمس سنوات أو أكثر، فتصبح علاقته الزوجية مثل علاقة الأم بإبنها، ويدفع الشاب إلى الزواج من امرأة أكبر منه أسباباً منها:

1- أنها أنضج عقلاً وأوسع خبرة، وأفضل سلوكاً، وأقوى شخصية، وأكثر استقراراً.

2- فهو ينتظر منها قدراً أكبر من الحنان كما كان يأتيه الحنان من أمه الأكبر سناً، فهو يرى في امرأته صورة أمه ودورها في الحياة.

3- اعتقاده أن المرأة الأكبر سناً أقدر على البذل والعطاء.

4- قد تكون أكثر ثراء وغنى ونفوذاً فتساعده على الحياة وهو في مقتبل العمر والعمل.

ومن وجهة نظرنا الخاصة فإن هذا النوع من الزواج قد ينجح وقد يفشل وخاصة عندما تصل المرأة إلى سن انقطاع المحيض وتقل الرغبة الجسدية عندها وفي المقابل يكون الزوج عند قمة الهرم في الرغبة الجسدية

وإذا سألت عزيزي القارئ، لماذا نهتم بتقارب وتكافؤ السن بين الزوجين؟

فتجد أطباء النفس الذين يجيبونك عن هذا السؤال للأسباب الآتية:

1- اختيار السن المماثلة والمتقاربة دليل على نضج المجتمع ومسايرة العرف والمعروف.

2- ظروف المعيشة والحياة تجعل الواجبات والتبعات مشاركة بين الزوجين.

3- عند تقارب السن بين الزوجين تتقارب أفكارهما ونظرتهما للحياة ومطالب الأسرة وتتحد أراؤهما في تربية الأطفال وتقدير الأمور.

4- يتقارب الوضع الاجتماعي في درجات الوظائف، ولا يحدث تفاوت كبير بين الزوجين في الأحلام والآمال والطموح عكس ما يحدث إذا كان كل من الزوجين من جيل مختلف

ارجو اني قد وفيت اختي اسماء

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف asmaa الأربعاء يناير 12, 2011 7:57 am

مرسي فرح كفيت ووفيت
أنا هيك فهمت شو قصدك
بس كمان حابة قلك شي، أنا بالأول ومن الأساس كان طرحي للموضوع مو الفارق بالسن للزواج بل لقصة حب
وتاني شي انتي بتحكي إنوا لازم نتفادى ها العلاقة لأنها مارح تنجح، بس أنا كنت طالبة الرأي والمشورة على أساس إنوا العلاقة صارت ومشي الحال يعني هاد الشي صار واقع
سؤالي هو كيف فينا نكفي وشو بدنا نعمل لنجح ها العلاقة لأنوا التراجع هلا رح يكون صعب شوي
ياريت يافرح ها المرة تكوني قدرتي تفهمي عليي

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف farah الأربعاء يناير 12, 2011 9:00 am

يا حبيبتي يا حياتي يا نور عيني موش ممكن تنجح العلاقة بس العرب بخلوها تنجح لانهوم بيسكتو عن حقهم
و بمش الحيات

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 الأربعاء يناير 12, 2011 10:17 am

انا مو مع هالشي.
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

مُساهمة من طرف asmaa الأربعاء يناير 12, 2011 7:20 pm

إنت مو مع شو رحيم، وضح لو سمحت

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف imane الخميس يناير 13, 2011 3:34 am

التوافق في السن ضروري إذا كان الرجل اكبر بكثير من المرأة بس إذا كان اقل منها بسنة او سنتين او ثلاثة عادي. لا توجد أي مشكلة و راح يتفاهمو و يعيشو بسعادة. المهم مل يكون الفرق كبير و بس.
imane
imane
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ

الجدي

مُساهمة من طرف asmaa الخميس يناير 13, 2011 5:03 am

وأخيرا قلتي رأيك حبيبتي، أنا كنت مستنيتو من زمان، لأنو بعرف إنك لازم رح تقولي ها الشي، وعن خبرة كمان مو أي كلام
ليك في تجربة ناجحة بها الموضوع
الله يديم

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف farah الخميس يناير 13, 2011 6:05 am

hi rahim kifak can you explain plaese??

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 الخميس يناير 13, 2011 9:35 am

ولا شي..... بس انا معارض هالشي
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

مُساهمة من طرف asmaa الخميس يناير 13, 2011 9:41 am

إنت مو مع الفارق بالسن بين الرجل والمرا؟ سواء كان بالأقل ولا بالأكبر

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 الخميس يناير 13, 2011 9:43 am

لا لا مو هيك
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

مُساهمة من طرف asmaa الخميس يناير 13, 2011 9:49 am

لكان رحيم، أنا فكرت هاد قصدك من الحكي

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 الخميس يناير 13, 2011 10:01 am

لا لا انا ليش شو حكيت
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

مُساهمة من طرف asmaa الخميس يناير 13, 2011 10:08 am

انت قلت إنك معارض ها الشي، شو هو يلي معارضو، يعني إنت مع التوافق بالسن بالحب ولا عم تشوف إنو السن ما بيهم بالحب

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 الخميس يناير 13, 2011 10:11 am

لا لا انا ما بتدخل بهيك مواضيع ومافيني احكي اكتر من هيك.....ممنوع
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

مُساهمة من طرف farah الخميس يناير 13, 2011 7:06 pm

hhhhhhhhhhhhhhhhhhh lih

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف asmaa الخميس يناير 13, 2011 7:47 pm

بتعرفي ليش مافيه يحكي فرح، لأنو بها الفترة رحيم حابب تنتين، الأولى أكبر منو والتانية أصغر منو
من شان هيك هو خايف على مشاعرهن تنيناتهن
مسكين يا حرام، مافيه حتى يعبر عن رأيو
هههههههههههههههههه

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف farah الجمعة يناير 14, 2011 12:31 am

hhhhhhhhhhhhhhhhh نعطيع فرصة تانية لساتني بستنى ردو
farah

farah
مشرف
مشرف

الحمل

مُساهمة من طرف asmaa الجمعة يناير 14, 2011 2:18 am

يالله لنشوف بشو بدو يرد

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

مُساهمة من طرف RA7EM SALE7 السبت يناير 15, 2011 4:28 am

استنوا قد مابدكم بس انا مش رح رد.........ههههههههههه........وانا مش حابب حدا ........ويمكن حابب...والله مابعرف شو هي ......الفكرة اللي حابب عبر عنها .......بس يالله بلاها .........المهم مارح قلكن رأيي........هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
RA7EM SALE7
RA7EM SALE7
مشرف
مشرف

العقرب

هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟ Empty رد:هل التوافق بالسن شرط ضروري لنجاح الحب؟

مُساهمة من طرف نور الهدي28 السبت يناير 15, 2011 10:40 am

اانا من رأي ان التوافق شئ مهم في السن لان السن المتقارب بتكون الاهتمامات واحده
والافكار واحده
بس انا بعرف علاقه حب ناجحه جدا بين اتنين الفرق بالسن بينهم كبير
بس لابد وان تكون المراه اصغر من الرجل مو العكس
نور الهدي28
نور الهدي28
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمة من طرف asmaa الأحد يناير 16, 2011 2:21 am

وليش لابد يانور
هيك رح تفشلينا
ونحنا بعدنا بالأول
هههههههههههههههههه
ولرحيم بدي قلك أنا من الأول عرفت إنك بخيل بس إنت يلي ما كنت مصدق

asmaa
مشرف
مشرف

السرطان

- مواضيع مماثلة